ملوك الرومانسيه كول
اهلا بيك فى منتدى ملوك الرومانسيه كول
افلام عربى __ افلام اجنبى __ اغانى _ كليبات _ كلام فى الحب _رياضه _مصارعه _العاب

ملوك الرومانسيه كول

ملوك الرومانسيه كول The kings of romance Cole
 
الرئيسيةملوك الرومانسيهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزمالك في صحف الثلاثاء: الزمالك يجدد مفاوضاته مع المعتصم سالم، وتوأم التعادلات مستمر في فقدان النقاط_ملوك الرومانسيه كول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجم الملعب



عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: الزمالك في صحف الثلاثاء: الزمالك يجدد مفاوضاته مع المعتصم سالم، وتوأم التعادلات مستمر في فقدان النقاط_ملوك الرومانسيه كول    الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 9:01 am




يستعرض موقع جماهير الزمالك ZamalekFans.com أهم أخبار نادي الزمالك في صحف اليوم الثلاثاء، من مختلف الجرائد المصرية، مع وجود المزيد من الأخبار في قسم الزمالك في صحافة اليوم.المساء

الزمالك "مغلق" أو خارج نطاق الخدمة! الجونة أحرج "العميد".. والبلدوزر أنقذ فريقه بهدف التعادل


فشل لاعبو فريق كرة القدم بالزمالك في إسعاد جماهيرهم الكبيرة التي زحفت خلفهم إلي استاد القاهرة وساندتهم بكل قوة علي أمل تحقيق الفوز علي الجونة لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن وخرجت المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 ليؤكد فريق الزمالك أنه مازال خارج نطاق الخدمة أو مازال مغلقاً حتي يعود إلي الانتصارات من جديد. نجح فريق الجونة بقيادة مديره الفني ابن الزمالك إسماعيل يوسف ومعه سامي الشيشيني في إحراج حسام حسن المدير الفني للزمالك والملقب بالعميد بعدما قدم اللاعبون مباراة جيدة وكانوا ندا قوياً ولم ترهبهم الجماهير الزملكاوية التي حضرت اللقاء ويكفي أنهم نجحوا في التقدم بهدف عن طريق جمال حمزة لاعب الزمالك السابق في الدقيقة 30 من الشوط الأول ولولا الهدف العالمي الذي أحرزه البلدوزر عمرو زكي للزمالك في الدقيقة 23 من الشوط الثاني وأنقذ فريقه لكان الزمالك لاعبين وجهازاً فنياً وجماهير في موقف لا يحسدون عليه.
أما عن الجانب الفني من المباراة فقد جاءت قوية ومثيرة في شوطيها وسيطر الزمالك علي معظم فتراتها خاصة في الشوط الثاني وكان الأقرب للفوز لولا الرعونة التي أدي بها أبوكونيه الذي تسابق في إهدار الفرص السهلة علاوة علي شيكابالا وحسين ياسر وأيو الذين لم يقدم منهم أي جديد علي عكس عمرو زكي الذي تحامل علي نفسه وظهر بمستوي طيب ومعه المجتهد عاشور الأدهم.
في المقابل قدم محمد عبدالمنصف حارس الجونة والزمالك السابق واحدة من أفضل مبارياته وساعده في ذلك خط دفاعه الذي ظهر بحالة جيدة.
سيطرة زملكاوية
بدأ الشوط الأول بسيطرة للزمالك نشاط للناحية اليمني عن طريق رحيم أيو الذي ظهر مع الفريق لأول مرة هذا الموسم وبعد مرور عشر دقائق يلجأ الجونة للعب علي مصيدة التسلل لايقاف هجوم الزمالك وللحد من خطورة شيكابالا وعمرو زكي وتتوالي تسديدات لاعبي الزمالك من خارج الـ 18 علي مرمي محمد عبدالمنصف حارس الجونة في محاولة لإحراز هدف السبق.
يتألق الحارس المخضرم عصام الحضري في الدقيقة 12 وينقذ مرمي الزمالك من هدف محقق بعدما انفرد به شريف أشرف مهاجم الجونة من تمريرة رائعة لعبها جمال حمزة ويهدأ إيقاع المباراة بعدما نجح لاعبو الجونة في امتصاص حماس لاعبي الزمالك وكاد عمرو زكي الذي تلقي كرة جميلة من شيكابالا يحرز هدف التقدم للزمالك بعد انفراده بالمرمي لولا يقظة عبدالمنصف الذي تصدي للكرة باقتدار وحوَّلها داخل الملعب.
تعود السيطرة للزمالك من جديد ويحاول لاعبوه احراز هدف التقدم ويتسابق شيكابالا وعاشور الأدهم ومحمد إبراهيم في التسديد علي مرمي عبدالمنصف الذي كان في أفضل حالاته بمساندة خط دفاعه بقيادة شريف رضا وحسين علي وفي الدقيقة 30 يتعرض جمال حمزة للعرقلة داخل منطقة جزاء الزمالك ويحتسب سمير عثمان حكم اللقاء ضربة جزاء يحرز منها جمال الهدف الأول للجونة وسط تشجيع جماهير الزمالك للاعبيها.
بعد الهدف يكثف الزمالك من هجماته لتصحيح الأوضاع قبل نهاية الشوط وشكلت الهجمات المرتدة للجونة خطورة علي مرمي الحضري وتهتف جماهير الزمالك للاعبيها "يا لله يا زملكاوية شد حيلكوا شوية".
ويحصل أحمد حسن دروجبا مهاجم الجونة علي أول كارت أصفر لتعمده الخشونة مع محمود فتح الله وتشهد الدقائق الأخيرة ضغطاً متواصلاً من الزمالك لإدراك التعادل لكن دون جدوي وينتهي الشوط بتقدم الجونة بهدف نظيف.
مع بداية الشوط الثاني يدفع إسماعيل يوسف المدير الفني للجونة بأول أوراقه أحمد عمران بدلاً من أحمد حسن دروجبا ودفع حسام حسن المدير الفني للزمالك بحسين ياسر المحمدي مكان حسام عرفات وبعد مرور عشر دقائق ينزل أبوكونيه بدلاً من محمد إبراهيم في محاولة من حسام حسن لزيادة الهجوم لاحراز هدف التعادل قبل فوات الأوان ويتراجع الجونة ويدافع بكل خطوطه ويلجأ الزمالك للعب الكرات القصيرة من قدم لأخري لضرب الدفاع المتكتل ويحصل حسين علي علي انذار لعرقلة حسن مصطفي.
هدف التعادل
يتماسك الجونة ويتناقل لاعبوه الكرة في الوقت الذي عاب فيه لاعبو الزمالك التسرع واللعب بعشوائية لاستعجال احراز هدف التعادل ويخرج شيكابالا وينزل وجيه عبدالعظيم في أول ظهور له مع الزمالك ومع أول لمسة لوجيه للكرة يرفع ضربة ركنية تصل إلي عمرو زكي المتواجد داخل الست ياردات يطلق صاروخاً يسكن علي يمين عبدالمنصف ليكون هدف التعادل في الدقيقة 23 وسط فرحة جماهير الزمالك التي شجعت فريقها بكل حماس وقوة.
بعد الهدف يواصل الزمالك صحوته ويمرر حسين ياسر كرة بالمقاس ينفرد أبوكونيه بالمرمي ويهدر هدفاً محققاً بعدما تصدي له عبدالمنصف بعدها يطلق أبوكونيه كرة قوية تخرج فوق العارضة بسنتيمترات وانتزعت آهات الجماهير التي تصورت ان الكرة داخل الشباك وتسديدة أخري من حسين ياسر في يد محمد عبدالمنصف.
يعتمد الزمالك خلال الدقائق الخمس الأخيرة علي الكرات الطويلة المرسلة من الخلف للوصول إلي مرمي الجونة ويلعب عمرو زكي كرة هات وخد مع حسين ياسر تصل إلي عمرو يمررها لأبوكونيه المنفرد بالمرمي لم يحسن استغلالها ويضيع هدف آخر وسط ذهول لاعبي الزمالك والجماهير ويحتسب الحكم أربع دقائق وقتاً بدلاً من الضائع ويظل الأداء علي وتيرة واحدة هجوم من الزمالك ودفاع من الجونة مع الاعتماد علي الكرات المرتدةوتتوالي الفرص والهجمات الضائعة من الزمالك وكاد حسين ياسر يحرز الهدف الثاني في آخر دقيقة بعدما أخطأ عبدالمنصف في تقدير الكرة وخرج من مرماه في وقت غير مناسب وتخرج الكرة بجوار القائم الأيسر بعدها ينتهي اللقاء.
المصري اليوم


المعتصم سالم يؤكد تجدد مفاوضات الزمالك لضمه فى يناير


يستأنف اليوم «الثلاثاء» الفريق الكروى الأول بالنادى الإسماعيلى تدريباته استعداداً لمباراة الأهلى فى الجولة الأخيرة من بطولة أندية أفريقيا والمقرر لها يوم الأحد المقبل بملعب استاد الإسماعيلية وأكد أشرف خضر المدرب العام أن الجهاز الفنى يسعى لإقامة مباراة ودية خلال اليومين المقبلين للوقوف على مستوى اللاعبين الذين لم يشاركوا فى لقاء شبيبة القبائل الأخير وأوضح أن الاستعدادات لمباراة الأهلى ستكون عادية جداً وأن الفريق سيدخل فى معسكر مغلق قبل اللقاء بيومين.

وينتظر عودة مارك فوتا، المدير الفنى، صباح اليوم من هولندا بعد حصوله على يومين إجازة لزيادة أسرته.. من جانبه وصف فوتا فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» قبل سفر اللاعب مهاب سعيد بأنه لاعب كرة خماسية يجيد اللعب فقط فى مبارياتها.. وأكد فوتا أنه مستاء من كثرة شكوى بعض اللاعبين بشأن المشاركة أساسيين مع الفريق وقال: أختار اللاعب الجاهز من وجهة نظرى.. وثبات التشكيل أهم عوامل نجاح أى فريق وأشار إلى أن فريقه سيخوض مباراة الأهلى برغبة قوية فى الفوز لإثبات جدارة فريقه والتأكيد على أنه الأقوى بين فرق المجموعة بغض النظر عن عدم تأهله للمربع الذهبى وانتقد فوتا الأوضاع التى يتعرض لها فريقه خصوصاً تأزم الحالة المادية.

فى سياق آخر، تماثل إبراهيم يحيى مدافع الفريق للشفاء من الإصابة التى تعرض لها قبل سفر الفريق للجزائر، وأكد جمال القللى إخصائى العلاج الطبيعى أن إصابة اللاعب كانت بسيطة وسيبدأ اليوم التدريبات الجماعية مع الفريق، فيما طالب محمد حمص كابتن الفريق جماهير الدراويش بالصبر على الفريق وضرورة مؤازرته.. واعتبر حمص أن هناك فريقا جديداً تم تكوينه هذا الموسم سيكون مهيئاً لحصد البطولات، وقال حمص فى تصريحات خاصة: نحن بحاجة إلى دعم الجماهير مثلما رأينا من جمهور شبيبة القبائل.. وكذلك ضرورة استقرار الأوضاع الإدارية حتى نحقق بطولة الدورى.

من جانبه، كشف المعتصم سالم، مدافع الفريق، عن تجدد المفاوضات معه بشأن الانتقال للزمالك فى يناير المقبل وأكداللاعب فى تصريحات خاصة أنه يترك هذا الأمر لإدارة النادى وأنه مستمر مع الفريق حتى آخر لحظة ويأمل فى تحقيق بطولة مع الدراويش.. واعترف بأن أهم ما يحزنه افتقاد فريقه للفوز بالبطولات، فيما نفى النيجيرى جودوين ما تردد مؤخراً بشأن شكواه للنادى وقال: أنا ملتزم مع الفريق بدليل وجودى معه فى الجزائر.. وبشأن مستحقاتى أنتظر حصولى على الجزء المتبقى ولا توجد مشاكل مع أحد.

يأتى هذا فى الوقت الذى قام فيه محمد حزين، وكيل اللاعب، بتصعيد الموقف وشكا النادى إلى لجنة شؤون اللاعبين بسبب رفض الإدارة واللاعب حصوله على النسبة الخاصة به نظير انتقال جودوين إلى الدراويش، وقال حزين: المفاجأة أن النادى الإسماعيلى لم يسدد حتى الآن فلوس النادى اليونانى الذى كان يلعب له جودوين، وفى شأن آخر طالب نصر أبوالحسن، رئيس النادى، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» اتحاد الكرة بضرورة الالتزام مع الأندية بشأن صرف المبالغ المالية الخاصة بحقوق البث الفضائى، وأشار إلى أن ما يحدث من مماطلة يؤكد أن هناك أموراً خفية فى هذا الموضوع.

وأوضح أبوالحسن أن ملف المطالبة بحقوق النادى لدى اتحاد الكرة يتحرك فيه العضوان عاطف زايد وخالد الطيب، واعترف أبوالحسن بأن الأزمة المالية التى مر بها النادى لن يكون حلها سهلاً، وأشار إلى بأنه يرحب بأى شخص يريد دعم ومساندة النادى الإسماعيلى، وأضاف: أرفض الدعم المشروط بمصالح خاصة.. وسأكون فقط مع الشخص الذى ينظر لمصلحة الفريق فقط. وأبدى أبوالحسن استغرابه من كثرة واضعى الحلول دون أن يبدأوا فعلياً ويعرضوا الأمر على مجلس الإدارة.

وقال رئيس النادى: لابد من توجيه الشكر لكل فرد دعم النادى بمبالغ مالية سواء كان مسؤولا أو غير مسؤول.

فى شأن آخر ارتفعت درجة الاستعدادات من جانب المرشحين على المقعدين الشاغرين لمجلس الإدارة فى الانتخابات التكميلية المقرر لها يوم ٢٥ من الشهر الجارى.

وتنوعت وسائل الدعاية من مرشح إلى آخر.. لكن الغالبية استخدموا شعار الدراويش فى حملتهم الانتخابية وملأوا الشوارع باللافتات التى تستجدى أعضاء الجمعية العمومية.. وعلمت «المصرى اليوم» أن احتمالية فشل انعقاد الجمعية العمومية سيكون قائماً بسبب عدم رغبة المجلس الحالى فى دعم ومساندة الذين تقدموا بأوراق ترشيحهم ويُبقى على سليم ومصطفى درويش وخالد زين وعمرو زكى الأكثر حظوظاً وظهوراً على الساحة فى الفترة الأخيرة.
جريدة الشروق

سليمان حزين لضياع النقطة السابعة من الزمالك


ابدي طارق سليمان المدرب العام لنادي الزمالك حزنه على نتيجة التعادل التي حققها الفريق مع الجونة فى المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم بملعب القاهرة وضياع النقطة السابعة فى سباق الدورى العام.

وقال سليمان فى المؤتمر الصحفي الذى أعقب المباراة ان الفريق قدم أداء مميز وكان الأفضل لولا سوء التوفيق الذى صاحب الفريق فى الفرص السهلة التى أتيحت أمام المرمى والتي كانت كفيلة بتحقيق الفوز .

وأضاف سليمان ان الأداء تحسن كثيرا عن مباراة إنبى الأخيرة والتي خسرها الفريق بثلاثة أهداف لهدف.

فى المقابل ابدي سامي الشيشينى المدرب العام لفريق الجونة سعادته بالتعادل مع الزمالك مؤكدا ان الجهاز الفني فاجأ الزمالك بخوض اللقاء بثلاثة مهاجمين .. مضيفا ان سبب تراجع الأداء فى الشوط الثاني كان لخوف اللاعبين من التعادل.

وأضاف الشيشينى ان الزمالك لم يكن محظوظا خلال اللقاء وأهدر مهاجموه اكثر من فرصة محققة.
جريدة الدستور

الزمالك يفشل فى عبور الجونة ويسقط فى فخ التعادل


فشل نادى الزمالك فى عبور الجونة وسقط معه فى فخ التعادل الايجابى بهدف لكل فريق ضمن مباريات المرحلة الخامسة من الدورى العام والتى أقيمت فى الثامنة والنصف مساء الاثنين على استاد القاهرة.

تقدم جمال حمزة للجونة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء ، وتعادل عمرو زكى للزمالك من تصويبة رائعة فى الدقيقة 68.

وفرط النادى الأبيض فى النقطة السابعة له فى الموسم الجديد بعدما حقق فوز وحيد وتعادلين وهزيمة فى اربع مباريات كان من المفترض ان يحصد خلالهم 12 نقطة ولكنه لم يحصد سوى 5 نقاط.

ووصل رصيد الزمالك للنقطة الخامسة فى المركز التاسع ، فيما وصل رصيد الجونة للنقطة الرابعة فى المركز ال11.

بدأ الزمالك المبارة بتشكيل مكون من: عصام الحضري، محمود فتح الله، هاني سعيد، رحيم أيو، محمد عبدالشافي، عاشور الأدهم، محمد إبراهيم، حسن مصطفى، محمود عبدالرازق "شيكابالا"، عمرو زكي، حسام عرفات، فيما بدأ الجونة بتشكيل مكون من: محمد عبدالمنصف، شريف رضا، شوقي السعيد، رامي عادل، حسن رضا، حسن جمعة، حسين علي، أحمد عادل، شريف أشرف، جمال حمزة ، أحمد حسن "دروجبا".

وشهدت بداية المباراة ضغط زملكاوى مبكر حيث اعتمد الفريق على القادمين من الخلف وتحركات الخطير شيكابالا ولكن دفاع الجونة منع الفريق الأبيض من الوصول لمرمى محمد عبد المنصف حارس الزمالك السابق والجونة الحالى.

وأضاع حسام عرفات اول فرص الزمالك المحققة من رأسية على يسار عبدالمنصف، ولم يصمت لاعبى الجونة على هجوم الزمالك حيث باغتوهم بهجمة خطيرة عن طريق شريف أشرف لاعب الجونة الحالى والزمالك السابق ، وتوالت الهجمات من كلا الفريقين وسط سيطرة بيضاء أكبر الى ان احتسب سمير محمود عثمان حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الجونة اثر عرقلة جمال حمزة لاعب الزمالك السابق والجونة الحالى داخل منطقة الجزاء البيضاء فى الدقيقة 29 ، وتصدى حمزة للركلة وسجل الهدف الاول لفريقه فى الدقيقة 30.

وشهدت بداية الشوط الثانى محاولات مريرة من الزمالك لادراك التعادل الا ان غالبيتها باءت بالفشل ، وحاول حسام حسن قلب المباراة واستعان بحسين ياسر المحمدى والايفوارى أبوكونيه وجيه عبدالعظيم وبالفعل أدرك الزمالك التعادل عن طريق مهاجمه عمرو زكى فى الدقيقة 68 من تسديدة رائعة بيسراه على يمين محمد عبدالمنصف معلنا تعادل الفريقين ايجابيا بهدف لكلاهما.

وفي الدقيقة 74 جاءت هجمة خطيرة للزمالك تصدى لها عبدالمنصف حيث مرر حسين ياسر الكرة لأبوكونيه الذى لم ينجح فى تسديد الكرة بعدما ضغط عليه حارس الجونة لترتد الكرة لوجيه عدالعظيم الذى سددها فى قدم عبدالمنصف وتنتهى خطورة الهجمة.

وواصل الزمالك الضغط فى محاولة لاحراز هدف التقدم وسدد أبوكونيه فى الدقيقة 82 تصويبة قوية على يسار مرمى الجونة لتمر الكرة من فوق العارضة بغرابة شديدة.

وفى الدقيقة 44 أنقذ شوقى السعيد لاعب الجونة فريقه من هدف محقق بعدما ممع عرضية عمرو زكى من الوصول لابوكونيه الذى كان المرمى خاليا امامه ، وفى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع فى الشوط الثانى ، وفى الدقيقة ذاتها يصوب ابوكونيه كرة خطيرة نحو مرمى الجونة ولكنه لم يوجها بالشكل السليم ، وبعدها بثوانى يصوب عمرو زكى كرة برأسه تمر بجوار القائم لتنتهى المباراة بالتعادل الايجابى.
جريدة الأخبار

الزمالك يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع الجونة ‮١/١‬


واصل فريق الزمالك فقده للنقاط بعد تعادله مساء أمس أمام الجونة ‮١/١ ‬في لقاء الأسبوع الخامس للدوري الممتاز لكرة القدم‮..‬سجل جمال حمزة هدف الجونة الأول من ضربة جزاء في الدقيقة‮ ‬29‮ ‬من الشوط الأول حصل عليها بعد عرقلته من محمد عبدالشافي ثم تعادل عمرو زكي للزمالك في الدقيقة‮ ‬23‮ ‬من الشوط الثاني‮.‬
بدأ الزمالك المباراة بمحاولات الحفاظ علي الكرة في منطقة وسط الملعب في الوقت الذي لعب فيه حسام حسن بمهاجم واحد هو عمرو زكي وهي التي أدت إلي عدم تشكيل خطورة واضحة علي مرمي الجونة‮.. ‬وفي الشوط الثاني عدل حسام من طريقة لعبه وأجري مجموعة من التغييرات التي أعطت الخطورة لفريق الزمالك هجومياً‮ ‬وسط دفاعات قوية من الجونة فنزل حسين ياسر محمدي بدلاً‮ ‬من حسام عرفات وأبوكونيه بدلاً‮ ‬من الناشئ محمد ابراهيم ووجيه عبدالعظيم بدلاً‮ ‬من شيكابالا‮.‬
فأعطت التغييرات شكلاً‮ ‬أفضل لهجوم الزمالك وأصبحت الخطورة أكبر لكن تسرع مهاجمي الزمالك في إنهاء الهجمات حال دون إحراز الأهداف ليهدر الابيض فوزا كان في متناول‮ ‬يده بعد تغييرات حسام حسن الهجومية في الشوط الثاني‮.‬
وقد شهدت المباراة تألق كل من جمال حمزة من الجونة ونجح في إحراز هدف التقدم من ضربة جزاء بعد مجهود وفكر رائع في توصيل الكرة لزملائه في منطقة جزاء الحضري بالإضافة الي تألق محمد عبدالمنصف في الدفاع عن مرماه وأنقذ أكثر من كرة خطيرة كادت ان تكلف فريقه الكثير‮.. ‬بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك الي خمس نقاط والجونة الي أربع نقاط‮.‬
بدأت المباراة بمحاولات هجومية من لاعبي الزمالك والجونة مع التأمين الدفاعي وشهدت الدقائق الأولي سيطرة الزمالك علي منطقة وسط الملعب الذي‮ ‬غلب عليه الطابع الدفاعي وتأمين مرماه أكثر من بناء هجمات وتوصيل الكرة إلي خط الهجوم‮.‬
وحاول الجونة الوصول الي مرمي الحضري عن طريق جمال حمزة وشريف اشرف الا ان أغلب الكرات كانت مقطوعة من الدفاعات البيضاء‮.. ‬فيما حاول الزمالك إختراق دفاع الجونة عن طريق الكرات القصيرة السريعة والتمريرات علي الجانبين من خلال المتألق شيكابالا والناشئ محمد ابراهيم‮.. ‬وشهدت الدقيقة العاشرة كرة بينية رائعة وصلت إلي محمد عبدالشافي من الناحية اليسري الذي‮ ‬يمررها عرضية داخل منطقة الجزاء لتجد عاشور الأدهم الذي‮ ‬يسدد كرة لكنها تذهب بعيدة عن المرمي‮.. ‬بعدها رد الجونة علي الزمالك بهجمة مماثلة حيث تلقي شريف أشرف كرة بينية من وسط الملعب بالقرب من منطقة جزاء الزمالك لكنه لم‮ ‬يحسن استغلالها لتذهب إلي عصام الحضري الذي خرج سريعاً‮ ‬للدفاع عن مرماه‮.‬
يواصل الزمالك محاولاته الهجومية وتشهد الدقيقة‮ ‬20‮ ‬كرة مرتفعة من شيكابالا الي عمرو زكي داخل منطقة الجزاء الذي‮ ‬يسدد كرة قوية‮ ‬يصدها عبدالمنصف‮.. ‬بعدها‮ ‬يمرر حسام عرفات كرة عرضية علي خط منطقة الجزاء في اتجاه عاشور الأدهم الذي‮ ‬يتركها بذكاء لشيكابالا لكنه‮ ‬يفاجئ بها ويسددها بعيدة عن المرمي‮.‬
وفي الدقيقة‮ ‬29‮ ‬نجح الجونة في الحصول علي ضربة جزاء بفضل تحركات جمال حمزة الواعية حيث مرر حمزة كرة رائعة بالكعب إلي شريف أشرف داخل منطقة الجزاء إلا ان الكرة تصطدم بظهر أشرف ليلحق بها حمزة من جديد وينجح في الحصول علي ضربة جزاء بعد عرقلة محمد عبدالشافي له من الخلف‮.. ‬تصدي لها جمال حمزة الذي‮ ‬يسدد الكرة بقوة علي‮ ‬يسار الحضري الذي‮ ‬يذهب مع الكرة لكنها تدخل المرمي معلناً‮ ‬تقدم الجونة بهدف‮.‬
بعد الهدف حاول الزمالك الوصول الي مرمي عبدالمنصف من خلال الكرات البينية القصيرة بالقرب من منطقة الجزاء فمرر زكي كرة عرضية لعاشور الأدهم الا ان الاخير‮ ‬يسدد فوق العارضة‮.. ‬وحصل الزمالك علي أكثر من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكنه لم‮ ‬يستطع استغلالها‮.‬
بدأ الشوط الثاني بتكثيف هجومي من جانب فريق الزمالك من أجل تعديل النتيجة وفي المقابل انكمش لاعبو الجونة في وسط ملعبهم مع الإعتماد علي الهجمات المرتدة من أجل المحافظة علي النتيجة‮.‬
وشهد الشوط الثاني إجراء اسماعيل‮ ‬يوسف المدير الفني للجونة لتغيير بنزول أحمد عمران بدلاً‮ ‬من أحمد حسن دروجبا ودفع حسام حسن المدير الفني للزمالك بحسين‮ ‬ياسر محمدي بدلاً‮ ‬من حسام عرفات ثم أخرج محمد ابراهيم ودفع بدلاً‮ ‬منه بالإيفواري أبوكونية‮.‬
وواصل الزمالك سيطرته علي منطقة وسط الملعب وحاول مهاجموه تعديل النتيجة بشتي الطرق من خلال تحركات عمرو زكي وأبوكونية وحسين‮ ‬ياسر محمدي‮.. ‬وفي الدقيقة‮ ‬22‮ ‬يجري حسام حسن تبديله الأخير بخروج الفهد الأسمر شيكابالا ودفع بدلاً‮ ‬منه بوجيه عبدالعظيم بعدها بدقيقة‮ ‬يستطيع عمرو زكي‮ "‬القناص‮" ‬من تسجيل هدف التعادل بعد تلقيه للكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تسكن المقص الأيمن لمرمي الحارس محمد عبدالمنصف معلناً‮ ‬عن إحراز هدف التعادل‮.. ‬بعد الهدف‮ ‬يواصل الزمالك هجماته السريعة القوية في ظل إنكماش كامل من الجونة وشكل الزمالك هجماته من الجانبين ونجح عبدالمنصف من إنقاذ مرماه من هدف مؤكد بعدما تصدي لكرة خطيرة من البديل أبوكونية التي ترتد لوجيه عبدالعظيم لكنه‮ ‬يسدد هو الأخر في جسم الحارس‮.‬
أجري اسماعيل‮ ‬يوسف تغييره الأخير بنزول عرفة السيد بدلاً‮ ‬من شريف أشرف من أجل عودة خطورة خط هجمومه من جديد لكنه في نفس الوقت فضل الإعتماد علي الهجمات المرتدة خوفاً‮ ‬من خسارة نقاط المباراة الثلاثة‮.. ‬وشهدت الدقيقة‮ ‬36‮ ‬تسديدة سريعة وقوية من أبوكونية الذي فاجأ الجميع لكنها تذهب فوق المرمي بسنتيمترات‮.. ‬وقبل نهاية المباراة شن الزمالك هجمة خطيرة عندما وصلت الكرة الي عمرو زكي في الناحية اليسري الذي‮ ‬يلعب تمريره ثنائية مع حسين‮ ‬ياسر محمدي الذي‮ ‬يمررها له مرة أخري داخل منطقة الجزاء الا ان زكي فضل تمرير الكرة أمام المرمي لكنها لم تجد من‮ ‬يسددها في مرمي عبدالمنصف‮.‬
احتسب سمير محمود عثمان حكم اللقاء‮ ‬4‮ ‬دقائق وقتا بدلاً‮ ‬من الضائع فضل الزمالك خلاله لعب الكرات الطولية العالية من أجل سرعة الوصول الي منطقة جزاء الجونة وإحراز هدف الفوز لكنها لم تسفر عن شئ‮.‬
واهدر أبوكونية العديد من الفرص السهلة أمام المرمي وفقد اللمسة الأخيرة للكرة فضاعت منه فرصة من تمريرة رائعة ثم وصلت له كره مماثلة ليسددها برأسه خارج المرمي أيضا‮.. ‬لينتهي‮ ‬اللقاء بتعادل الفريقين بهدف‮ ‬لكل منهما‮.‬
جريدة الجمهورية

توءم التعادلات..والجونة من الزمالك "فات"


أفلت الزمالك بنقطة وانتزع تعادلا صعبا وثمينا 1/1 مع الجونة في استاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الممتاز ليواصل إهدار النقاط في مشواره بالدوري بعدما فشل في استغلال الفرص العديدة التي سنحت له في آخر ربع ساعة من اللقاء.
أحرز الزمالك النقطة الخامسة له في الدوري بعد أربع مباريات ووصل رصيده من النقاط الضائعة إلي سبع نقاط واقتسم المركز الثامن في جدول الدوري مع فريق المصري بينما رفع الجونة رصيده إلي أربع نقاط وتقدم للمركز الحادي عشر.
تقدم جمال حمزة بهدف للجونة في الدقيقة 30 من الشوط الأول من ضربة جزاء صحيحة وتعادل عمرو زكي للزمالك في الدقيقة 24 من الشوط الثاني.
أجاد الجونة خططياً بقيادة مديره الفني الزملكاوي إسماعيل يوسف وكان بإمكانه تحقيق الفوز علي الزمالك لولا فارق الخبرة وكاد أبناء الزمالك السابقون وخاصة حارس المرمي محمد عبدالمنصف وجمال حمزة ان يقلبا الطاولة علي أبناء القلعة البيضاء حيث تصدي عبدالمنصف لعدة كرات خطيرة وحصل الآخر علي ضربة جزاء سجل منها هدف التقدم للجونة.
لكن تغييرات حسام حسن المدير الفني للزمالك وخبرة عمرو زكي أنقذت الزمالك وخطفت هدف التعادل وكان من الممكن ان تسفر عن الفوز لولا التسرع وعدم التركيز في نهاية اللقاء.
الشوط الأول
بدأ الزمالك المباراة بهجوم ضاغط لتسجيل هدف مبكر يريح به الأعصاب.. ووضح منذ البداية اعتماد الزمالك بشكل كبير علي التمريرات الطولية الساقطة من شيكابالا إلي كل من عمرو زكي ومحمد ابراهيم رأسي الحربة مع التسديدات القوية عن طريق عاشور الأدهم.
رغم ذلك افتقد الزمالك للكثافة الهجومية المطلوبة داخل منطقة الجزاء لتراجع ابراهيم كثيرا خلف منطقة الجزاء والرقابة الصارمة علي زكي والتي دفعته للخروج كثيرا من منطقة الجزاء للهروب من الرقابة مما أفقد الزمالك كثيرا من خطورته.
في المقابل. اعتمد الجونة علي الدفاع المنظم في مواجهة هجمات الزمالك مع القيام بالهجمات المرتدة السريعة التي قادها جمال حمزة وشريف أشرف نجما الزمالك السابقان ومن خلفهما حسين علي.. ونجح الفريق في قطع معظم تمريرات شيكابالا كما نجح في الحد من انطلاقات ابراهيم ايو ومحمد عبدالشافي من الجانبين بينما تكفل دفاع الجونة بقيادة رامي عادل ومن خلفهم محمد عبدالمنصف حارس مرمي الزمالك سابقا والجونة حاليا بابعاد كل الكرات التي وصلت إلي منطقة الجزاء لابعاد أي خطورة.
تمريرات مقطوعة
شهدت الدقيقة الثالثة أول تمريرة خطيرة من شيكابالا وكادت الكرة تصل لمحمد ابراهيم لينفرد بعبدالمنصف ولكن دفاع الجونة قطع الكرة في الوقت المناسب.. وبعد سلسلة من التمريرات المقطوعة من شيكابالا ومحاولات الاختراق الفاشلة من زكي وابراهيم لم يجد شيكابالا سوي التسديد بعيد المدي فأطلق تسديدة رائعة ساقطة من ضربة حرة ولكنها مرت فوق المرمي في الدقيقة التاسعة.
في الدقيقة التالية. مرر عبدالشافي كرة عرضية رائعة من ناحية اليسار قابلها حسام عرفات بضربة رأس قوية مرت خارج القائم مباشرة بعدما اقتلعت قلوب مدافعي الجونة وحارسهم عبدالمنصف.. وأتبعها الأدهم بتسديدة قوية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم علي يمين عبدالمنصف في الدقيقة .11
بمرور الوقت. اكتسب الجونة بعض الثقة وبدأ مرحلة المحاولات الهجومية وتلقي شريف أشرف تمريرة طولية خلف مدافعي الزمالك وانطلق بها دون السيطرة علي الكرة ليمسكها عصام الحضري حارس الزمالك في الوقت المناسب في الدقيقة ..13 وبعدها هدأ ايقاع اللعب حتي شهدت الدقيقة 20 فرصة خطيرة للزمالك بتمريرة ساقطة من شيكابالا إلي عمرو زكي خلف مدافعي الجونة وسددها زكي قوية من زاوية صعبة ولكن عبدالمنصف تصدي لها ببراعة.
في الدقيقة 26 تصدي عبدالمنصف لتسديدة عرفات من حدود منطقة الجزاء.. وبعدها بثوان قليلة ترك الأدهم تمريرة عرضية علي حدود منطقة جزاء الجونة لتصل إلي شيكابالا الخالي تماماً من الرقابة والذي سددها بهدوء تام ولكنها ارتدت من قدم أحد مدافعي الجونة لتضيع فرصة خطيرة.
حمزة القناص
لم يتردد سمير محمود عثمان حكم المباراة في إطلاق صافرته معلنا عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لجمال حمزة إثر إعاقة من عبدالشافي داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 29 وسددها حمزة بنفسه في الدقيقة 30 علي يسار الحضري مسجلا هدف التقدم ليكون الهدف الثالث لحمزة من ثلاث ضربات جزاء في أربعة أسابيع متتالية بالدوري.
منح الهدف فريق الجونة ثقة كبيرة بينما لم تكن هجمات الزمالك بالخطورة المطلوبة.. وكاد شوقي السعيد يسجل الهدف الثاني للجونة في الدقيقة 37 إثر ضربة ركنية قابلها بضربة رأس ولكن دفاع الزمالك أبعدها من أمام خط المرمي.. ونال أحمد حسن "دروجبا" مهاجم الجونة إنذارا في الدقيقة التالية للخشونة مع عبدالشافي.. وكثف الزمالك من هجومه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكنه فشل في تسجيل هدف التعادل وسط يقظة دفاع الجونة وحارسه عبدالمنصف.
الشوط الثاني
لم يختلف أداء الفريقين كثيراً في بداية الشوط الثاني مما دفع حسام حسن المدير الفني للزمالك إلي الدفع بلاعبه حسين ياسر المحمدي في الدقيقة السادسة بدلاً من حسام عرفات لتنشيط أداء الفريق الهجومي.
لكن هذا التغيير لم يسفر عن شيء حيث واصل الزمالك هجومه غير المجدي أمام استبسال دفاع الجونة والرقابة اللصيقة التي فرضها شوقي السعيد علي عمرو زكي.. ولذلك دفع حسام حسن بالمهاجم الايفواري أبوكونية بدلاً من محمد إبراهيم لتخفيف الضغط علي عمرو زكي.
بمرور الوقت بدأ الجونة في زيادة هجماته ولكنها افتقدت الدقة والخطورة اللازمة.. ثم أجري الزمالك تغييره الثالث في الدقيقة 23 بنزول وجيه عبدالعظيم بدلاً من شيكابالا.
هدف مباغت
باغت عمرو زكي فريق الجونة بهدف التعادل في الدقيقة 24 اثر ضربة ركنية فشل دفاع الزمالك في ابعادها ليجدها زكي امامه حيث استدار ولعبها بسرعة في المقص علي يمين عبدالمنصف مسجلاً هدف التعادل.
منح الهدف لاعبي الزمالك ثقة كبيرة فكثفوا من هجومهم في الدقائق التالية.. ونال حسن مصطفي انذاراً في الدقيقة 27 للعب الكرة بعد الصفارة والاعتراض علي الحكم.. ودفع إسماعيل يوسف بلاعبه عرفة السيد في الدقيقة 28 بدلاً من شريف أشرف.
عبدالمنصف.. المنقذ
أنقذ عبدالمنصف فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 29 حيث تصدي لانفراد تام من أبوكونية لترتد الكرة إلي وجيه عبدالعظيم الذي سددها مجدداً في اتجاه المرمي ولكن عبدالمنصف تألق وابعد الكرة مجدداً ليحافظ لفريقه علي نتيجة التعادل.
تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وباغت أبوكونية عبدالمنصف بتسديدة رائعة في الدقيقة 37 مرت فوق العارضة مباشرة واتبعها المحمدي بتسديدة أخري من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة التالية أمسكها عبدالمنصف بثبات.
سنحت العديد من الفرص الخطيرة للزمالك في نهاية اللقاء عن طريق المحمدي وعمرو زكي وأبوكونية ولكنهم أهدروا تلك الفرص تباعاً كما تألق عبدالمنصف ودفاع الجونة في الصمود والتصدي لمحاولات الزمالك.
جريدة الأهرام

الزمالك يتعادل مع الجونة‏1/1‏


رغم ان التعادل لم يكن عادلا فإن الزمالك خسر النقطة السابعة أمس هذا الموسم بتعادله مع الجونة‏1/1‏ وجاء التعادل في مباراة الأسبوع الخامس للدوري بطعم الخسارة‏!!‏

لعب الزمالك واجاد خاصة في الشوط الثاني ولكن الجنرال حظ تخلي تماما عن الفريق أولا في الشوط الأول عندما جاءت ركلة جزاء للجونة في الوقت الذي سيطر فيه الزمالك وكان الأقرب للتقدم‏.‏
وثانيا في الدقائق الأخيرة عندما تفنن مهاجموه أبوكونيه وعمرو زكي ووجيه عبدالعظيم وحسين ياسر في اضاعة الفرص أمام مرمي محمد عبدالمنصف‏,‏ ورغم نجاح حسام حسن في إدارة المباراة والتغيير والتبديل إلا أن شيكابالا وعمرو زكي لم يصنعا الفارق في الشوط الأول‏,‏ كما ان حسين ياسر وأبوكونيه لم يحرزا وهما الاحق في الشوط الثاني‏.‏
الجونة ندا
لم يكن فريق الجونة صيدا سهلا للزمالك خلال الشوط الأول بل كان ندا قويا ويحسب للفريق أنه لم يتراجع ابدا بعد احراز هدفه في ركلة جزاء من الدقيقة‏30‏ عن طريق جمال حمزة‏.‏
وظهر الفريق متماسكا دفاعيا واعتمد علي النقل السريع في الهجمات العكسية‏.‏ أما الزمالك فبرغم امتلاكه الكرة كثيرا خلال الشوط الأول ورغم زيادة هجماته علي الجونة فإن هناك حالة من التسرع انتابت أداء الفريق وجعلتهم يبحثون عن احراز هدف مبكر وهو ما انتهي بالفريق إلي عدم التركيز في انهاء الهجمات‏..‏ وعاب الزمالك أيضا اعتماده علي مهاجم وحيد هو عمرو زكي وسط ثلاثة من دفاع الجونة شوقي السعيد وشريف رضا ورامي عادل فكانت سيطرة المدافعين أسرع علي الكرة من المهاجم الوحيد‏.‏
وكانت انطلاقات حسام عرفات وعبدالشافي وتصويبات عاشور الأدهم الطائشة نقطة تحول منذ البداية في أداء الزمالك القوي ولعب محمد إبراهيم الصاعد بشكل مميز وكانت محاولات محمود عبدالرازق شيكابالا صاحب الأداء الرفيع مثمرة ولكن سوء الحظ صادف الزمالك في هذا الشوط خاصة في الدقيقة الـ‏30‏ عندما تقدم جمال حمزة بكرة ولعبها هات وخد مع شريف أشرف ووصل بها إلي المرمي فلم يجد عبدالشافي وسيلة لايقافه إلا بالعرقلة ليحتسب سمير عثمان الحكم الدولي ركلة جزاء يتقدم لها حمزة ويحرزها علي يسار الحضري والذي حاول منعها دون جدوي‏.‏يبقي أن نؤكد أن أحمد حسن دروجبا كان صاحب الانذار الوحيد في الشوط الأول‏.‏
تغييرات جيدة
تخلي التوفيق تماما عن الزمالك في الشوط الثاني الذي كان فيه الفريق الأفضل بعدما أجري حسام حسن عدة تغييرات مؤثرة أثمرت زيادة علي مرمي الجونة واستغلال الأطراف عن طريق حسين ياسر المحمدي‏,‏ كما أن ابوكونيه أجاد وأضاع عدة فرص محققة كانت كفيلة بخروج الزمالك فائزا بعدد وافر من الأهداف‏.‏
والطريف أن عمرو زكي الشوط الثاني كان أفضل بكثير من عمرو زكي الشوط الأول والذي استسلم للرقابة ووضح عدم الانسجام بينه وبين شيكابالا فلم يصنعا الفارق‏.‏
ولكن عمرو زكي الشوط الثاني كان أفضل تحركا وأفضل انتاجا وأحرز هدفا صعبا في مرمي عبدالمنصف في الدقيقة الـ‏23‏ من عمر الشوط‏.‏
وكان الزمالك بشكل عام أهدأ في الشوط الثاني وتناسبت حالة لاعبيه مع طريقة اللعب ومع النتيجة فأحرز هدفا وكان بمقدور لاعبيه زيادة الحصيلة لولا سوء التوفيق‏.‏
أما فريق الجونة فقد تغير تماما في الشوط الثاني وأعطي الفرصة للزمالك ليعبر عن نفسه وفقد الفريق منطقة وسط الملعب والتي احتلها تماما حسن مصطفي وعاشور الأدهم والمحمدي ووجيه عبدالعظيم‏.‏ وتنوعت هجمات الزمالك من الأجناب والمنتصف‏.‏
وكان حسام حسن قد أجري تغييرا منذ البداية بنزول حسين ياسر بدلا من حسام عرفات ثم نزول ابوكونيه بدلا من محمد إبراهيم وأخيرا وجيه عبدالعظيم بدلا من شيكابالا وبعد التغييرات الثالث في الدقيقة الـ‏22‏ أحرز الزمالك هدفه الوحيد مباشرة‏.‏
أما الجونة فقد لعب إسماعيل يوسف بأحمد عمران منذ بداية الشوط علي حساب دروجبا ثم دفع بعرفة السيد بدلا من شريف أشرف ثم صامويل أوكران بدلا من حسين علي المصاب وكلها تغييرات هجومية‏.‏ ولكن سير المباراة يؤكد تفوق الزمالك وأضاع ابوكونيه ووجيه عبدالعظيم وعمرو زكي وحسين ياسر فرص محققة بالجملة اخطرها فرصة ابوكونيه في الوقت بدلا من الضائع‏.‏

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلوعه المنتدى



عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: الزمالك في صحف الثلاثاء: الزمالك يجدد مفاوضاته مع المعتصم سالم، وتوأم التعادلات مستمر في فقدان النقاط_ملوك الرومانسيه كول    الأربعاء سبتمبر 15, 2010 3:07 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلوعه المنتدى



عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: الزمالك في صحف الثلاثاء: الزمالك يجدد مفاوضاته مع المعتصم سالم، وتوأم التعادلات مستمر في فقدان النقاط_ملوك الرومانسيه كول    الأربعاء سبتمبر 15, 2010 3:07 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلوعه المنتدى



عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: الزمالك في صحف الثلاثاء: الزمالك يجدد مفاوضاته مع المعتصم سالم، وتوأم التعادلات مستمر في فقدان النقاط_ملوك الرومانسيه كول    الأربعاء سبتمبر 15, 2010 3:17 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الزمالك في صحف الثلاثاء: الزمالك يجدد مفاوضاته مع المعتصم سالم، وتوأم التعادلات مستمر في فقدان النقاط_ملوك الرومانسيه كول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملوك الرومانسيه كول  :: قسم الرياضه :: اخبار الكوره المصريه-
انتقل الى: